بالصور.. تعرف على أهم مميزات نظارات جوجل الذكية الجديدة

كتب: شريف عماد

Speedgate هي الرياضة الأولى المصممة من الألف إلى الياء بواسطة الذكاء الاصطناعي. فهي لعبة تمارسها فرق مكونة من ستة أفراد، حيث يمكنك رمي كرة أو ركلها حول الملعب لزملائك في الفريق، لكن لا يمكنك الركض أو الجري. فالهدف هو تمرير أو ركل الكرة عبر البوابة المركزية، والتي تمنحك القدرة على التسجيل. ثم يتعين عليك تمرير أو ركل الكرة من خلال بوابة ثانية (مثل هدف كرة القدم) لتسجيل الأهداف بالفعل.

والبوابات في هذه اللعبة هي مجرد أعمدة بدون شبكة – مما يعني أنه يمكنك تسجيل نقطتين قياسيتين في أي من الاتجاهين. وإذا قمت بتمرير الكرة عبر بوابة لأحد زملائك في الفريق، وقاموا بتمرير الكرة مرة أخرى عبر البوابة إليك، فإنك تسجل ثلاث نقاط بدلاً من نقطتين.

ولا تتطلب Speedgate تشغيل التكنولوجيا المتقدمة، ولكنها لعبة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. وتجمع الرياضة بين جوانب الكروكيه والرجبي وكرة القدم، مع ملعب يتكون من ثلاث دوائر داخل سور وموضوعة في خط واحد. وخلال ثلاث جولات ومدة كل جولة سبع دقائق، يقوم فريقان من ستة أفراد بتمرير كرة حولها، إما رميها أسفل الخصم أو ركلها، بهدف ركل الكرة عبر البوابة النهائية للتسجيل.

وقد تم استخدام “خوارزميات التعلم العميق” لإنشاء أفكار لكل جانب من جوانب اللعبة ، من طريقة اللعب والقواعد إلى الشعار، وفقًا لـشركة AKQA بلوهي التي قامت بتصميم اللعبة.

من المؤكد أن هذه الرياضات الجديدة ستكون بمثابة مشاهد تستحق المشاهدة ، لكنها لم تكن الرياضة الجديدة المثالية التي تخيلها AKQA. في الواقع ، وضعت AKQA معيارًا عاليًا لنفسها لقد أراد إنشاء لعبة يسهل تعلمها ، وممتعة ، وفي متناول الكثيرين ، وستكون تمرينًا رائعًا لأولئك الذين يريدون الانتقال.

ما هو رائع بشكل شرعي في Speedgate هو أنه ، حسب التصميم ، لا يمكنك لعبها كعازف منفرد ، حيث تأخذ الكرة في حالة انفصال من أحد طرفي الملعب إلى آخر. عليك أن تلعب كفريق. وساهمت منظمة العفو الدولية ببعض القواعد الذكية إلى حد ما لتحقيق هذا الغرض.

 تقول ويتني جينكينز ، المديرة الإبداعية في  AKQAtإذا قال الفريق إنهم سجلوا هدفًا ، لكنهم لم يفعلوا ذلك ، فسيتم منح الهدف للفريق الآخر على ما يبدو ، يريد الذكاء الاصطناعي لدينا التركيز على الروح الرياضية والصدق.